عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 20-12-2022
سَديم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
آوسمتي
لوني المفضل Black
 إنتسابي ♡ » 128
 آشراقتي ♡ » Aug 2019
 آخر حضور » 21-03-2024 (11:59 PM)
موآضيعي » 582
آبدآعاتي » 219,806
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » العآم♡
آلعمر  » 17سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » » ❤
الاعجابات المتلقاة » 5556
الاعجابات المُرسلة » 4588
 التقييم » سَديم has a reputation beyond reputeسَديم has a reputation beyond reputeسَديم has a reputation beyond reputeسَديم has a reputation beyond reputeسَديم has a reputation beyond reputeسَديم has a reputation beyond reputeسَديم has a reputation beyond reputeسَديم has a reputation beyond reputeسَديم has a reputation beyond reputeسَديم has a reputation beyond reputeسَديم has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   hot-chocolate
قناتك abudhabi
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 2,645
تم شكره 3,710 مرة في 1,808 مشاركة
Q51 - تأثير التعاسة الزوجية على الصحة النفسية للمرأة .



-






فقدان الثقة بالآخرين: من الممكن أن تجعلك التعاسة الزوجية تفقدين ثقتك بالآخرين وتُشككين في نواياهم دوماً وهو ما يمكن أن يؤثر على علاقاتك الاجتماعية، وفي حال انتهى الزواج بالطلاق من الممكن أن تشعر الزوجة بعدم القدرة على الثقة برجلٍ آخر مما يزيد من صعوبة الارتباط من جديد والدخول في علاقة جديدة.
التحول للتفكير السلبي: التعاسة الزوجية تجعل الزوجة معتادةً على التفكير السلبي فتعاستها تجعلها تنظر نظرةً دونية إلى نفسها فترى نفسها فاشلةً وغير قادرةٍ على إنجاز أو تحقيق أي شيء.
التشاؤم المستمر: سواء بقيت الزوجة في علاقة الزواج أم لا فمن المحتمل أن تحتفظ بالمشاعر السلبية التي حصلت عليها ولهذا فمن الشائع أن تصبح نظرة المرأة تشاؤمية لكافة الأنشطة والعلاقات فتقرر إنهاء الصداقات مبكراً والابتعاد عنهم والتوقف عن القيام بالأنشطة التي كانت تفضلها سابقاً.
ضعف الثقة بالنفس: من الممكن أن تُصاب المرأة بالإحباط المستمر والنظر بشكل دوني لنفسها فتشعر أنها ضعيفة وعديمة القيمة فتزول مشاعر الأمان الداخلي ويبقى القلق المستمر وعدم الأمان.
الشعور المستمر بالذنب: الشعور بالذنب من الآثار النفسية الشائعة للتعاسة الزوجية، حيث تشعر الزوجة بالذنب تجاه نفسها وتجاه أسرتها وتجاه أبنائها وربما تجاه زوجها أيضاً، وغالباً ما يقود الشعور المستمر بالذنب إلى تطوير مراحل متقدمة من الاكتئاب .


- jHedv hgjuhsm hg.,[dm ugn hgwpm hgktsdm gglvHm > hgspf ugd




- jHedv hgjuhsm hg.,[dm ugn hgwpm hgktsdm gglvHm > hgjuhsm hgspf hg.,[dm hgktsdm jHedv





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سَديم على المشاركة المفيدة:
 (20-12-2022)