الموضوع: واهمٌ!!
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-02-2024
شروق متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
آوسمتي
لوني المفضل Silver
 إنتسابي ♡ » 958
 آشراقتي ♡ » Dec 2021
 آخر حضور » منذ يوم مضى (08:52 AM)
موآضيعي » 2801
آبدآعاتي » 186,787
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الصحي♡
آلعمر  » 27سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء 😄
الاعجابات المتلقاة » 4318
الاعجابات المُرسلة » 2027
 التقييم » شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 2,267
تم شكره 1,972 مرة في 1,337 مشاركة
R10 واهمٌ!!





· واهمٌ ذاك الرجل الذي ظن أن بإمكانه هجر صلاة الجماعة بالمسجد ثلاثة أيام متوالية دون عذر شرعي، ولا ينال ذلك من معيار إيمانه نقصاناً!!


· واهمٌ من ظن أن بإمكانه هجر النظر إلى كتاب الله ثلاثة أيام متوالية، دون أن يستولي عليه الضيق، أو تجثم على صدره ألوان الأحزان والهموم!!


· واهم من أطلق بصره للنظر في المحرمات، وظن بإمكانه المعافاة من معاينة ضيق الرزق كعاقبة فورية، بل وتسلط بعض الخلق عليه إيذاءً؛ وجزاءً وفاقاً!!


· واهمٌ من رأى في حرمانه من قيام الليل أمراً اعتيادياً، ولم يرتعد قلبه شفقة على نفسه من ذلك الذنب الذي حال دون بلوغه لهذه الرحمة الربانية الخالصة!!


· واهمٌ من أصر على عقوق والديه، وظن إمكانية إدراك التوفيق في أعماله، أو معاينة سعة الرزق، أو الحصول على البركة في المال أو الأهل أو الولد في حياته!!


· واهمٌ من تساهل في اكتساب الحرام، وظن فيه أي نوعٍ من الغنى، إذ سرعان ما يجلب عليه ألوان البلاء في الدنيا، وعظيم عقاب الآخرة؛ لو لم يتدارك نفسه بالتوبة قبل فوات الأوان!!


· واهمٌ من ظن إمكانية إدراك تمام السعادة في الدنيا، والمعافاة من ألوان الهموم والمنغصات، حيث يعتبر النقصان مقروناً بها، وعليه فلا راحة في الدنيا بحال، وإنما تمام الراحة والسعادة تكون (فقط) في جنات النعيم!!


· واهمٌ من ظن في التصدق مزيداً من ضيق ذات اليد، حيث أن إخلاف الله على المتصدق؛ يزيد من البركة فيما بين يديه، ويجلب له من الرزق ما لم يحتسب!!


· واهمٌ من ظن لنفسه أي نوع من الأحقية في السخرية من الآخرين، حيث ستلحق به عواقب تلك السخرية لا محالة (إن آجالاً أو عاجلاً) وعليه فهو لا يجلب مجرد سخرية الآخرين منه فحسب، وإنما صار كالذي يسخر من نفسه في نهاية المطاف!!


· واهمٌ من استعظم توبة الله عليه، لو تاب وأناب، ولزم الاستغفار على ما ارتكب من الذنوب والآثام، حيث تعهد الله بقبول توبة التائبين، وعدم إنزال العقوبة على من لزم الاستغفار؛ نادماً على ما أصاب من أفعال المذنبين!!



,hilR!! ,hilR




,hilR!! ,hilR ,hilR!!




 توقيع : شروق






لدن
جَميـله حَد التألق
شُكراً ل نعيم هذآ الجمـآل بـِ كُلِ دلآل
و ليُمنـآكِ مِنـي كُل سلآمَ وَ حُبَ

رد مع اقتباس