عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 26-02-2024
همس الروح متواجد حالياً
Bahrain     Female
آوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 إنتسابي ♡ » 147
 آشراقتي ♡ » Aug 2019
 آخر حضور » منذ 11 ساعات (07:52 PM)
موآضيعي » 857
آبدآعاتي » 48,524
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Bahrain
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي♡
آلعمر  » ❤
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجة 😉
الاعجابات المتلقاة » 3208
الاعجابات المُرسلة » 4846
 التقييم » همس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond reputeهمس الروح has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 1,193
تم شكره 1,941 مرة في 1,383 مشاركة
افتراضي قصة الأعمى الذكي والجار اللص



قصة.الأعمى.الذكي.والجار.اللص

في قديم الزمان كان هناك رجل أعمى يعيش وحيداً في داره الصغيرة الجميلة في أمان وسلام ، وقد رزق من الحكمة والذكاء والعلم كثيرا ً، ووراء داره الجميلة كان له بستان صغير يرعاه ويسهر للاعتناء بالأزهار والأشجار الجميلة ب.

💰وفي يوم من الايام ربح الأعمى الكثير من المال فخرج إلى البستان وهو سعيد ومسرور وجلس أسفل شجرة مميزة في البستان وأخذ يحفر ليدفن ماله تحتها.

وبعد مرور عدة شهور قام الرجل الأعمى لإستخراج ماله من المكان الذي وضعه فيه فلم يجده في مكانه ، تعجب الأعمى كثيراً وأخذ يبحث ويبحث ولكنه فشل تماماً في العثور على ماله ، أخذ يفكر ويقول في نفسه : تري من الذي سرق هذا المال ؟ وبعد تفكير قال : بالتأكيد هو جاري اللص المحتال ، ربما رآني وأنا أدفن المال في هذا المكان وجاء وسرقه بعد عودتي إلى منزلي.

💡فكر الأعمى في حيلة ذكيه وتوجه إلى دار جارة اللئيم وقال له : جئت كي أستشيرك في أمر ما ، ولا خاب من استشار ، فقال له جاره اللص في اهتمام مصطنع : قل ما تريد وسوف تجد عندي الرأي السديد ، فقال الأعمى الذكي : حصلت اليوم علي مبلغ كبير جداً من المال وأريد أن أحفظة في مكان ما ولم أتمكن من إتخاذ القرار بمفردي ، هل أحفظه عند رجل يحفظ الأمانات ، أم أخبئه في بستاني في مكان أمين ؟ فهز اللص رأسه واصطنع التفكير العميق وهو يقول في نفسه : بالتأكيد سيخبئ هذا الرجل المال في نفس المكان الذي أعرفه من جديد ، فقال وهو يبتسم بخبث : حفظ المال عند الآخرين أمر خطير ، فمن الأفضل أن تحفظه في بستانك حتي يبقى في أمان.

شكره الأعمى وأخبره انه قد اقتنع برأيه وأنه سيخبئ ماله في البستان وخرج الأعمى الطيب إلى داره ، فقام اللص سريعاً إلى البستان وأخذ يعيد المال المسروق حتي لا يكتشف الأعمى السرقة ويقوم بوضع المزيد من الأموال.

فجاء الأعمى الذكي وأخذ ماله واللص يراقبه من بعيد ، وهو يظن أنه يقوم بوضع مال جديد ، وفي الليل جاء اللص ليأخذ مال الفقير وهو سعيد وفرحان ، فلم يجد سوى ورقة صغيرة مكتوب عليها :

” ﻣﻦ ﻓﻜﺮ ﻓﻰ ﺣﻜﻤﺔ ﻭﺫﻛﺎﺀ ، ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﺨﺪﻋﻪ ﺍﻷﻏﺒﻴﺎﺀ ”


rwm hgHuln hg`;d ,hg[hv hggw hgHw ,hgphv




rwm hgHuln hg`;d ,hg[hv hggw hgHw hgHuln hg`;d ,hgphv rwm





رد مع اقتباس