عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 28-02-2024
أُرجُوَان . غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
آوسمتي
لوني المفضل White
 إنتسابي ♡ » 1325
 آشراقتي ♡ » Aug 2023
 آخر حضور » منذ 4 ساعات (08:38 PM)
موآضيعي » 5416
آبدآعاتي » 814,013
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » 33سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » » ♔
الاعجابات المتلقاة » 14656
الاعجابات المُرسلة » 13165
 التقييم » أُرجُوَان . has a reputation beyond reputeأُرجُوَان . has a reputation beyond reputeأُرجُوَان . has a reputation beyond reputeأُرجُوَان . has a reputation beyond reputeأُرجُوَان . has a reputation beyond reputeأُرجُوَان . has a reputation beyond reputeأُرجُوَان . has a reputation beyond reputeأُرجُوَان . has a reputation beyond reputeأُرجُوَان . has a reputation beyond reputeأُرجُوَان . has a reputation beyond reputeأُرجُوَان . has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   bison
قناتك mbc
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 2,101
تم شكره 2,427 مرة في 1,760 مشاركة
افتراضي رهاب الليل أو النيكتوفوبيا



رهاب الظلام
يعرف الخوف من الظلمة برهاب الظلام، والخوف من الأوهام؛ وهو القلق الذي يتميز بأنّه غير طبيعي، وغير مبرر، ومبالغ فيه من الليل و الصمت والظلام الذي يصاحبه. في الحقيقة، عادة ما تكون أسباب الخوف معروفة لدى المريض فقط، ويحاول دائماً إبقاءها مخفية وتكمن في الظلام وترتبط به (على سبيل المثال: الوحوش، والأشباح، ومصاصي الدماء، والحيوانات المفترسة، واللصوص والمجرمين) بدلاً من الخوف الفعلي من الظلام نفسه. يمكن أن يتخذ من الظلام أشكالًا مخيفة أيضًا، مما يزيد من القلق.

يعتبر الخوف من الظلام في فترة الطفولة أمراً طبيعياً، ويصبح مرضياً عندما يؤثر بشكل كبير على الأداء اليومي. على سبيل المثال: صعوبة النوم، وسوء التحصيل العلمي في المدرسة في اليوم التالي بسبب التعب. ليس كل الخوف من الظلام غير طبيعي، لأنّ بعض الخوف من الظلام في مرحلة الطفولة هو استجابة تكيفية طبيعية على الرغم من أنّها لا تحدث عادة قبل سن الثانية.


vihf hggdg H, hgkd;j,t,fdh l,




vihf hggdg H, hgkd;j,t,fdh l, hggdg hgkd;j,t,fdh vihf





رد مع اقتباس