عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 27-05-2019
̨اڵــداٰنــہّ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
آوسمتي
لوني المفضل Brown
 إنتسابي ♡ » 33
 آشراقتي ♡ » May 2019
 آخر حضور » 20-08-2023 (09:02 PM)
موآضيعي » 2944
آبدآعاتي » 266,725
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » اَللَّهُمَّ سَكِينَةٌ تنْسَيْنَا كُلٌّ الأَلَم 🖤🥀
آلقسم آلمفضل  » الأزياء♡
آلعمر  » 🌹
الحآلة آلآجتمآعية  » » ❤
الاعجابات المتلقاة » 6913
الاعجابات المُرسلة » 2682
 التقييم » ̨اڵــداٰنــہّ has a reputation beyond reputęاڵــداٰنــہّ has a reputation beyond reputęاڵــداٰنــہّ has a reputation beyond reputęاڵــداٰنــہّ has a reputation beyond reputęاڵــداٰنــہّ has a reputation beyond reputęاڵــداٰنــہّ has a reputation beyond reputęاڵــداٰنــہّ has a reputation beyond reputęاڵــداٰنــہّ has a reputation beyond reputęاڵــداٰنــہّ has a reputation beyond reputęاڵــداٰنــہّ has a reputation beyond reputęاڵــداٰنــہّ has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   fanta
قناتك mbc
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 2,006
تم شكره 3,701 مرة في 2,324 مشاركة
افتراضي خطوات حماية الحاسوب عند سكب أى سائل عليه







تناول الماكولات والمشروبات أثناء استخدامنا للحاسوب المحمول ليس من الأمور الجيدة وينصح الخبراء دائمأ بعدم الأكل أو الشرب أو التدخين أثناء استخدامنا للحاسوب .سقوط الأجزاء الصغيرة من الطعام أو بقايا السجائر أو السوائل الباردة أو الساخنة على لوحة مفاتيح الحاسوب قد يسبب خسائر أكبر بكثير مما قد يحدث عند سقوطها على لوحة مفاتيح الحاسوب الشخصي . لوحة مفاتيحالحا سوب المحمول متصلة مباشرة بجسم الحاسوب ولذلك فالمخاطر أكبر على حاسوبك المحمول أذا سكبت كأس من الشاي على سبيل المثال على الحاسوب أثناء تشغيله سوف تصل هذه السوائل بأسرع مما تتخيل الى اللوحة الرئيسية للحاسب (motherboa rd)والمكون ات الالكتروني ة الداخلية الأخرى .أذا حدثت لك هذه التجربة ألاليمة فيجب أن تقوم بالخطوات التالية سريعا لتقليل الخسائر المحتملة فبضع ثوان قد تكلفك حاسوبك.
إتبع التعليمات التالية عند سكب ماء او اى سائل على الحاسوب" لا قدر الله"

  • قم فوراً باغلاق جهازك من زر التشغيل ( استمر بالضغط عليه بضع ثوانى حتي ينطفيء الجهاز فهذه أفضل طريقة ) بعد ذلك قم مباشرة بنزع الشاحن والبطارية من الجهاز لانهما حتي في

  • حالة اغلاق الجهاز يسمحان بمرور تيار كهربي بسيط الي الجهاز .
  • قم بقلب جهازك بسرعة حتي تسمح بنزول اي سوائل ممكنة قبل ان تلحق الاجزاء الداخلية للجهاز ، مع ترك الجهاز في هذا الوضع لمدة ربع ساعة علي الاقل .
  • استخدمأ ي جهاز لديك يقوم بشفط السوائل مثل المكنسة الكهربية أو البلاور ( لا تستخدم السيشوار لتنظيف الجهاز من أثر السائل لأنه قد يسبب تلف أكبر للجهاز بسبب الحرارة المنبعثة منه ) وكرر هذه العملية أكثر من مرة ، حتي تتأكد من نظافة الجهاز من أثر السائل .
  • حاول تجفيف اجزاء الجهاز بقطعة من القماش الجاف للتخلص من كل السوائل .
  • ضع الجهاز وهو مقلوب في مكان يكون فيه عرضة لتيار هواء مباشر ( احذر تعريضه لاشعة الشمس المباشرة ) واتركه لمدة يوم مثلاً .
  • معاك أن هذه الفترة كبيرة لكن من أجل نتأكد تماماً من عدم وجود أى سائل داخل الجهاز - واياك تحاول تشغيل جهازك طوال هذه الفترة ... فـ كدة كدة جهازك معطل فلماذا التسرع ؟!! كما أن ذلك قد يزيد المشكلة تعقيداً .



o',hj plhdm hgphs,f uk] s;f Hn shzg ugdi ld ]ghom s;m




o',hj plhdm hgphs,f uk] s;f Hn shzg ugdi ld hgphs,f ]ghom o',hj shzg s;m ugdi uk]




 توقيع : ̨اڵــداٰنــہّ



عزالاصايل/
عندما يتحدثون عن الصدف سااتحدث
عن اليوم الذي جمعني بك:ff1 (12):

رد مع اقتباس