عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 08-05-2020
فيروزه غير متواجد حالياً
آوسمتي
لوني المفضل ظپط§ط±ط؛
 إنتسابي ♡ » 469
 آشراقتي ♡ » Mar 2020
 آخر حضور » 25-04-2024 (09:56 PM)
موآضيعي » 1729
آبدآعاتي » 86,538
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » التصميم♡
آلعمر  » 17سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الاعجابات المتلقاة » 2990
الاعجابات المُرسلة » 2171
 التقييم » فيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 946
تم شكره 2,001 مرة في 1,377 مشاركة
افتراضي "كورونا" يسبب حمى التهابية مميتة لدى بعض الأطفال!






كشفت دراسة بريطانية جديدة أن فيروس "كورونا" المستجد يظهر كمتلازمة التهابية مميتة لدى بعض الأطفال المصابين؛ إذ توصلت الدراسة التي أجريت على 8 حالات لأطفال دخلوا العناية المركزة بعد الإصابة بمتلازمة الالتهاب المرتبط بكورونا إلى أن الأطفال كان لديهم أجسام مضادة للفيروس؛ مما يدل على أنهم كان لديهم الفيروس سابقًا، غالبًا دون ظهور أعراض.
وبالرغم من أن جميع الاختبارات الخاصة بهم أظهرت وجود الأجسام المضادة للفيروس، إلا أن النتائج كانت سلبية في اختبارات المسحة أثناء وجودهم في المستشفى، مما فسره الباحثون إلى احتمالية أن تكون الأعراض جزءًا من تأخر الاستجابة المناعية للعدوى لدى الأطفال.
وقال الباحثون إن الدراسة تدعم الفرضية التي تُشير إلى أن فيروس "كورونا" هو السبب في ذلك، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكان قد تم علاج جميع الأطفال الذين تراوحت أعمارهم بين 4 و 14 عامًا في العناية المركزة في مستشفى "إيفيلينا لندن" للأطفال، وتوفي أحدهم وهو صبي كان عمره 14 عامًا بسبب سكتة دماغية.
وبالنسبة لباقي الأطفال، فكانوا يعانون من السمنة المفرطة وستة منهم كانوا من المجتمعات غير البيضاء في بريطانيا (الأشخاص أصحاب البشرة السمراء أو الآسيوية أو الأقليات العرقية) وعانى جميعهم من حمى شديدة وطفح جلدي وألم في الأطراف وقيء وإسهال.
وكانت إحدى السمات السريرية الشائعة هي التهاب القلب والأوعية الدموية، مما تسبب في إصابة أحد الأطفال بـ "تمدد الأوعية التاجية" بعد خروجه من المستشفى.


وأوضحت الدراسة والتي قادتها استشاري طب الأطفال، الدكتورة شيلي ريبهاغن أيضًا أن 12 طفلاً آخرين كانوا يعانون من أعراض مشابهة تم علاجهم منذ ذلك الحين.
ومن جانبه، قال الدكتور جيريمي روسمان، عالم الفيروسات بجامعة كينت، إن النتائج "مقلقة للغاية".
وكانت قد أرسلت الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا، تنبيهًا عاجلًا إلى الأطباء يُحذر من أن هذه الأعراض مشابهة لمرض كاواساكي (مرض نادر يسبب التهابًا في جدران الأوعية الدموية ويمكن أن يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية والنوبات القلبية).


";,v,kh" dsff pln hgjihfdm lldjm g]n fuq hgH'thg! hgH'thg pgn psfj ;,v,kh




";,v,kh" dsff pln hgjihfdm lldjm g]n fuq hgH'thg! lldjm g]n hgH'thg hgH'thg! hgjihfdm fuq pgn psfj





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فيروزه على المشاركة المفيدة:
 (12-05-2020)