عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 28-05-2020
فيروزه غير متواجد حالياً
آوسمتي
لوني المفضل ظپط§ط±ط؛
 إنتسابي ♡ » 469
 آشراقتي ♡ » Mar 2020
 آخر حضور » 25-04-2024 (09:56 PM)
موآضيعي » 1729
آبدآعاتي » 86,538
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » التصميم♡
آلعمر  » 17سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الاعجابات المتلقاة » 2990
الاعجابات المُرسلة » 2171
 التقييم » فيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 946
تم شكره 2,001 مرة في 1,377 مشاركة
افتراضي أمازون تجري مباحثاتها مع زوكس للتاكسي ذاتي القيادة








يستعد عملاق الانترنت الشهير امازون في مباحثات خاصة للاستحواذ على شركة زوكس لكتنولوجيا سيارات الاجرة ذاتية القيادة احدى الشركات الناشئة في وادي السيليكون .
نبذة عن زوكس

تأسست زوكس في عام 2014 عن طريق الفنان الاسترالي تيم كينتلي و عالم الكمبيوترات جيسي ليفينسون و كان الهدف انشاء شبكة متكاملة من الروبوتاكسي و سيارات التوصيل مع السيارات الكهربائية لخدمة العملاء في الاسواق المزدحمة و حصلت الشركة في عام 2018 على اول جولة تمويل لها بقيمة 500 مليون دولار و لكن المبلغ غير كافي لان خطط الشركة كثيفة و تتطلب المزيد من راس المال للبحث والتطوير وهذا ما جعلها تفكر في الطرح للاستحواذ .
اهم النقاط للصفقة

ذكرت مصادر ان بنود الشراء لزوكس ستقدر باقل من قيمتها السوقية و التي تقدر بـ 3.2 مليار دولار و لا يوجد اتفاق نهائي الان و المباجثات في اوجها كما ان المستثمرين فيها يأملون ان تظل الشركة مستقلة بدون اي تغيير و ذكر محللون ماليون في شأن الشركات الناشئة ان سعر 1.1 مليار دولار سعر عادل للشركة و لكنه اقل بنسبة 65% من القيمة السابقة لها .
الجدير بالذكر انه في مارس / آذار الماضي أعلنت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة " عن انضمامها إلى ائتلاف يضم شركة "سيلفر ليك" ومستثمرين آخرين من بينهم "مجلس استثمار خطة التقاعد الكندية"، و"شركة ماقنا انترناشونال" و"أندريسن هورويتز" و"أوتونايشن، بهدف استثمار 2.25 مليار دولار في شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية "وايمو - Waymo" المملوكة لشركة "ألفابت"، الشركة الأم لـ " Google ".
بناء محفظة استثمارية قوية في التكنولوجيا

وقال وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة "مبادلة" : " لقد تمكنت مبادلة من بناء محفظة استثمارية قوية في شركات التكنولوجيا التي تساهم بشكل مباشر في تحقيق تحولات في قطاعات عالمية كبيرة وجوهرية. وتنسجم شراكتنا مع شركة "ألفابت" واستثمارنا في "وايمو" مع قناعتنا حول أهمية تكنولوجيا القيادة الذاتية في إحداث نقلة هامة ونوعية في قطاع النقل والمواصلات. وتعد هذه الخطوة فرصة للاستثمار في إحدى أقوى الفرق الإدارية والفنية في القطاع التكنولوجي إلى جانب الشراكة مع إحدى أبرز الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم".


Hlh.,k j[vd lfhpehjih lu .,;s ggjh;sd `hjd hgrdh]m j]vd




Hlh.,k j[vd lfhpehjih lu .,;s ggjh;sd `hjd hgrdh]m ggjh;sd lfhpehjih lu hgrdh]m `hjd j]vd





رد مع اقتباس