عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-12-2020
ودق الحروف غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
آوسمتي
لوني المفضل Hotpink
 إنتسابي ♡ » 479
 آشراقتي ♡ » Mar 2020
 آخر حضور » منذ 3 أسابيع (06:27 AM)
موآضيعي » 1022
آبدآعاتي » 1,045,548
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » التصميم♡
آلعمر  » 27سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطة ♡
الاعجابات المتلقاة » 22440
الاعجابات المُرسلة » 27383
 التقييم » ودق الحروف has a reputation beyond reputeودق الحروف has a reputation beyond reputeودق الحروف has a reputation beyond reputeودق الحروف has a reputation beyond reputeودق الحروف has a reputation beyond reputeودق الحروف has a reputation beyond reputeودق الحروف has a reputation beyond reputeودق الحروف has a reputation beyond reputeودق الحروف has a reputation beyond reputeودق الحروف has a reputation beyond reputeودق الحروف has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   pepsi
قناتك MBC Bollywood
اشجع ahli
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 9,896
تم شكره 10,996 مرة في 3,616 مشاركة
افتراضي أول مهرجان سينمائي بحضور الجمهور بعد الجائحة في مسرح تضرر من انفجار المرفأ





ينطلق "مهرجان بيروت للافلام الفنية والوثائقية" الخميس، في أول حدث سينمائي يقام حضورياً في العاصمة اللبنانية منذ جائحة كورونا، داخل قاعة مسرح تضرر من الانفجار الهائل في المرفأ منذ 4 أشهر.

وتمتد الدورة السادسة من المهرجان من 3 إلى 9 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، في صالة مسرح مونو في منطقة الأشرفية، القريبة من المرفأ، أين وقع انفجار ضخم في 4 أغسطس (آب) أوقع أكثر من 200 قتيل وآلاف الجرحى، وتسبب بأضرار كبيرة في أنحاء واسعة من المدينة.


نسخة حضورية

وقالت مؤسسة المهرجان ومديرته أليس مغبغب لوكالة فرانس برس، إن عرض هذه النسخة حضورياً في قلب الأحياء التي دمرتها هذه المأساة "يعبّر عن إيماننا بالحياة وبالصداقة وبقدرتنا على النهوض".


ويشمل برنامج المهرجان عشرين فيلماً فنياً من لبنان، وبلدان أخرى بينها الولايات المتحدة، وسويسرا، وإسبانيا، وبلجيكا، وإيطاليا. وتتناول الأعمال الموسيقى، والرقص، والفنون التشكيلية، والهندسة المعمارية، والآداب.


واعتبر المنظمون في بيان، أن "برمجة هذه النسخة لم تكن بديهية او سهلة"، بسبب "توالي الأزمات والكوارث" على لبنان، الذي يعاني أزمة مالية واقتصادية، واجتماعية غير مسبوقة، إضافة إلى ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد التي تجاوزت 100 ألف.


فيلمان في الافتتاح
وتفتتح هذه النسخة بفيلمين يتناولان سيرة الموسيقي الألماني لودفيغ فان بيتهوفن في ذكرى مرور 250 عاماً على ولادته، وآخر قصير بالفرنسية بعنوان "أون فيل ايه أون فام" "مدينة وامرأة" للمخرج اللبناني الشاب نيكولا خوري، عن رسالة كتبتها الأديبة والفنانة التشكيلية اللبنانية اتيل عدنان في مطلع التسعينيات "يطابق مضمونها ما حصل في بيروت بعد 4 أغسطس (آب)" وفق مغبغب.


ويوجه المهرجان تحية الى زوجة السفير الهولندي في بيروت هيدفيغ فالتمانزموليير التي قضت في انفجار المرفأ، وتبرعت بأعضائها لمرضى لبنانيين، بعرض فيلم "غيرل ويذ ايه بيرل ايرينغ" للمخرج البريطاني ديفيد بيكرستاف.


ويسلط الفيلم الضوء على تحفة فنية في تاريخ الفن التشكيلي للرسام الهولندي يوهانس فيرمير، تمثل امراة مبتسمة تزين أذنها حلقة من اللؤلؤ، وهي لوحة معروضة في متحف لاهاي، مسقط رأس الراحلة حسب مغبغب.


وغابت الأحداث السينمائية هذا العام في لبنان الغارق في أزمة مالية فاقمها تفشي الوباء، فيما نُظمت أحداث قليلة على نطاق محدود، وبنسق افتراضي حصراً.


وبقيت معظم دور السينما في لبنان مقفلة حتى بعد رفع تدابير الإغلاق إثر الموجة الأولى من الوباء في البلاد في الربيع، خشية تكبدها خسائر بسبب تكاليف التشغيل، بينها نفقات شراء الأفلام في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار، وتوقع إحجام الجمهور عن الإقبال عليها في ظل الأزمة الاقتصادية.


كما زاد انفجار مرفأ بيروت خسائر القطاع في ظل الأضرار الفادحة اللاحقة بصالات كثيرة، ما حملها نفقات ترميم باهظة.


H,g liv[hk sdklhzd fpq,v hg[li,v fu] hg[hzpm td lsvp jqvv lk hkt[hv hglvtH lav] l, l,g ju]




H,g liv[hk sdklhzd fpq,v hg[li,v fu] hg[hzpm td lsvp jqvv lk hkt[hv hglvtH lav] liv[hk l, l,g hglvtH hg[li,v hg[hzpm hkt[hv fpq,v ju] jqvv sdklhzd td




 توقيع : ودق الحروف





استاذي Lost ترسم الجمآل بريشه مغمسه في حبر الإبداع
لتتكوم كلماتي وتنزوي جانبا خجله
غير قادره على الثناء بما هو كآفِ لمثل مآرأت عينآي مدآد الحروف واكثر ..لك الشكر



أحتاج ذاكرة فارغة من الألم

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ودق الحروف على المشاركة المفيدة:
 (10-12-2020)