عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 24-09-2019
الود طبعي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
آوسمتي
لوني المفضل White
 إنتسابي ♡ » 221
 آشراقتي ♡ » Sep 2019
 آخر حضور » 22-08-2023 (12:14 AM)
موآضيعي » 24
آبدآعاتي » 2,737
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الصحي♡
آلعمر  » 17سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء 😄
الاعجابات المتلقاة » 23
الاعجابات المُرسلة » 33
 التقييم » الود طبعي has a reputation beyond reputeالود طبعي has a reputation beyond reputeالود طبعي has a reputation beyond reputeالود طبعي has a reputation beyond reputeالود طبعي has a reputation beyond reputeالود طبعي has a reputation beyond reputeالود طبعي has a reputation beyond reputeالود طبعي has a reputation beyond reputeالود طبعي has a reputation beyond reputeالود طبعي has a reputation beyond reputeالود طبعي has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 36
تم شكره 119 مرة في 94 مشاركة
Q34 5 نصائح لتشجيع طفلك على تناول الأكل الصحي



تعاني الكثير من الأمهام من عدم رغبة الأطفال في تناول الوجبات الصحية ورغبتهم في تناول الأغذية الصناعية مما يضر بصحتهم ونموهم، ولأن تغذية الطفل بالإغذية الصحية مسؤولية الأم فهذا يجعلها تبحث عن وسائل وطرق تساعدها على تغذية الطفل بالأطعمة الصحية والخالية من المواد الصناعية.


التشجيع .|
من الأمور الهامة تربويًا أن يلاحظ الطفل التشيجع والمكافأة عند قيامه بعمل جيد، لذلك استغلي ذلك الأمر وقومي بتشجيع طفلك على تناول الوجبات الصحية عن طريق تقديم مكافأة رمزية له حتى يتناول الطعام رغبة في الحصول على المكافأة.
________________________
حجم الطبق .|

يفضل الأطفال تناول الوجبات ذات المظهر الجيد لذلك قومي بتقديم الطعام الذي يرفضه طفلك عن طريق تزيين الطبق بالخضروات الملونة حتى يشتهي طفلك تناول هذه الوجبة الشهية.

_______________________

اختيار الوقت .|

بعض الأطفل لا تفضل تناول الوجبات الصحية ولذلك يجب اختيار الوقت المناسب لتقديم الطعام الصحي، فقومي بتقديم الطعام الصحي والذي لا يفضله طفلك في الأوقات التي يشعر فيها بالجوع حتى لا يرفضها.


تناولي الطعام معه .|

أنتِ وزوجك بالنسبة للطفل قدوة يحب أن يقوم بما تقومون به، لذلك قومي بمشاركة طفلك المهام التي ترغبين في أن يقوم بها كتناول الأغذية الصحية، وذلك عن طريق السماح لطفلك بتحضير طبقه بنفسه، سيكون لذلك أثر نفسي رائع على الطفل كما سيعزز من ثقته بنفسه.


الخيال .|

يمكنكِ تنمية خيال الطفل واستغلاله ليتناول الوجبات الصحية، كأن تقولي له أن بطله الكرتوني المفضل يتناول تلك الوجبة الصحية ولذلك أصبح قوي.


5 kwhzp gja[du 'tg; ugn jkh,g hgH;g hgwpd hgwd] j,hzl ugd kshzd




5 kwhzp gja[du 'tg; ugn jkh,g hgH;g hgwpd gja[du hgH;g hgwd] j,hzl ugd kshzd





رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ الود طبعي على المشاركة المفيدة:
 (24-09-2019)